أخبار عاجلة
الرئيسية / slide / تصريح من المجلس العسكري العام لثوار العراق…!!!

تصريح من المجلس العسكري العام لثوار العراق…!!!

تصريح من المجلس العسكري العام لثوار العراق…!!

تصرسج

يود المكتب الإعلامي للمجلس العسكري العام لثوار العراق بيان بعض الأمور المتعلقة بطبيعة عمله وسياسة نشر الأخبار في منصاته الإعلامية؛ بياناً للواقع وإيضاحاً للمتابعين جميعاً؛ ورغبة من المكتب في إشاعة روح التعاون والتعامل الأمثل مع الأخبار والمعلومات والبيانات والمواقف العسكرية والتقارير والمواد الصورية والفلمية التي يقوم بنشرها، شاكرين للجميع اهتمامهم ومتابعتهم، وكما يأتي:
1. يعنى المكتب الإعلامي بنشر كل الأخبار التي لها علاقة بمجريات الفعل الميداني للثورة المسلحة القائمة في العراق الآن، وتخدم الجهد التعبوي للمعركة.
2. يهتم المكتب الإعلامي بنشر أخبار ثوار المجلس في قواطع العمليات باعتباره الجهة المسؤولة الوحيدة المخولة بذلك من قيادة المجلس.
3. يقوم المكتب بنشر أخبار العمل الميداني في الساحة ذات الطبيعة العامة والتأثير الواضح، وينسبها _كما هو الواقع_ للوصف العام والشائع لمن يقوم بها، وهم الثوار بغض النظر عن أية توصيفات أخرى. مراعاة للخط العام للثورة القائم على مشاركة الجميع فيها بعيداً عن العناوين الجانبية. وهذا إنصاف فيما نرى للجميع وليس فيه إفراط أو تفريط بحقوق جميع الإخوة الثوار.

4. تنبع سياسة المكتب الإعلامي في التعامل مع ما يجري على الأرض؛ من التوجه العام والسياسة المتفق عليها من قبل قيادة المجلس العام؛ الذي يضم ثواراً من مختلف الاتجاهات تحت راية موحدة في سعي حثيث للتوحد على الهدف والغاية بعيداً عن العناوين الخاصة، التي تسامى عليها أصحابها سعياً منهم للوصول للثمرة وتحقيق النصر على العدو.
5. دأب المكتب على استعمال عبارة (ثوار المجلس العسكري) لوصف أعمال ثوار المجلس؛ فيما تنشر الأخبار الأخرى تحت وصف (ثوار العشائر).

والمتابع لأخبار حسابي المكتب على الفيسبوك وتويتر؛ يلحظ أحيانا أن بعض أعمال المجلس نفسها تنسب لثوار العشائر مراعاة للمهام والأعمال التي يشترك فيها ثوار المجلس مع إخوانهم الثوار من خارج المجلس؛ إيثاراً من المكتب، ورغبة في الدقة قدر الإمكان.
6. يؤكد المجلس على أن السياسة المتبعة في النقاط المتقدمة الذكر هي الأصل الذي لا ينفي وقوع حالات الخطأ والسهو والغفلة أحياناً؛ وهذا هو شأن كل عمل ولاسيما العمل الإعلامي الذي يعتمد المعلومة ويسعى حثيثاً وراء الخبر محاولاً إيصاله بالسرعة الممكنة. فضلاً عن الطبيعة الخاصة للأعمال القتالية على الأرض والتداخل الحاصل فيها.

سدد الله الجميع في القول والعمل ووفقهم للخير

عن saad

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى